برنامج ” أنا ذكي عاطفيّاً “ | مركز التفكر

برنامج ” أنا ذكي عاطفيّاً “

نبذة

 

 

 

 

 

 

 

 

برنامج أنا ذكي عاطفياً لتربية الموهوبين والمبدعين

للفئة العمرية: 4-12 سنوات

ما هو الهدف من البرنامج؟

برنامج أنا ذكي عاطفياً يساعدك في تربية طفل ذكيّ عاطفياً وينمي المهارات التالية:
-الذكاء العاطفي: التعرف على المشاعر، التأمّل الواعي، الوعي الذاتي، التفهم، إدارة المشاعر، التواصل الفعّال، التعبير الذاتي، التفكير الإيجابي، مقاومة الاندفاع.
-التفكير الإبداعي: الطلاقة، المرونة، الأصالة، الحساسية تجاه المشكلات.
-التفكير الناقد: الإستنتاج، التحليل، التقييم، التفسير، الاستدلال، حل المشكلات، اتخذ القرار، التنظيم الذاتي، البحث عن الحقيقة، استخدام المنطق.
-القيم الأخلاقية: بر الوالدين، تحمل المسؤولية، مساعدة الآخرين، تقبل الاختلاف، الرحمة بالكائنات، احترام الدور، التشارك، عدم السخرية، ترتيب الغرفة.
-بناء الإيمان: الحمد، التوبة، الرضا، مراقبة الله، التفكر في آثار أسماء الله الحسنى: الودود، الخالق، الحكيم، الكريم، الشكور، المجيب، الغفور.

مم يتكون البرنامج ؟

1- مروحة المشاعر: وهي مروحة مستقلة متوفرة مع البرنامج تضم 18 شعوراً مختلفاً يتعرف إليه الطفل وينمي ذكاءه من خلالها.

 

 

 

 

 

 

2- دليل المربين: وهو دليلك لتطبيق البرنامج على طفلك خطوة بخطوة لتفعيل مروحة المشاعر و دفتر الإنجاز إضافة إلى احتواء الدليل على 25 موقفاً تعليمياً مصوراً لتنمية الذكاء وتعميق التعلم.

 

 

 

 

 

 

3- دفتر الإنجاز: وهو دفتر مستقل متوفر مع البرنامج، يشجّع الطفل على تطبيق ما تعلّمه، وتوثيق نجاحه من خلال لصق النجوم أو تلوينها، عند إدارة مشاعره الذاتية في الثمانية عشر شعوراً التي تعلّم عنها من خلال البرنامج، ستجد النجوم مرفقة مع البرنامج.

شارك


إصدارات متعلقة

error: Content is protected !!