الطبعة الثالثة من دليل المعلم للمستوى الأول “أنا إنسان مميز”

نبذة

طبعة مزيدة تيسر إعداد معلم الإبداع والكشف عن الموهوبين

تأليف مها شحاده

الناشر: مركز التفكر للتدريب والتطوير التربوي

تم تطوير الطبعة الثالثة من دليل المعلم للمستوى الأول وزيادة عدد صفحات الدليل 60 صفحة عن الدليل السابق، ليصبح 340 صفحة، حيث يسهل الدليل الجديد على المعلم بشكل أكبر أن يصبح مربياً للإبداع، كما يمكّنه من الكشف بيسر عن الموهوبين.

بما أن منهاج التفكر ينمي الإبداع والذكاء في كل تمرين من تمارينه، ويمكّن المعلم من الكشف عن موهبة الطلاب أثناء التطبيق، لذا تم إدخال تطويرات جديدة في هذه الطبعة تسهل على المعلم عملية الكشف عن الموهوبين على أساس الإبداع، والكشف عن ذكاء كل طالب الذي يعد موهبته التي وهبه الله إياها، حيث يكشف الدليل أثناء التطبيق عن عدة أنواع من الإبداع وهي: إبداع الأفكار، الإبداع اللفظي، الصوري، الحركي، وإبداع الألحان.

وعن الذكاءات المرتفعة لكل طالب وهي ضمن تسعة أنواع من الذكاء اعتنى بها منهاج التفكر وهي: الذكاء اللغوي، المنطقي، البصري، الحركي، الإيقاعي، الاجتماعي، الذاتي، الطبيعي، الروحي.

كما تم إدخال تطويرات تسهل على المعلم وعلى المشرف عملية تقييم الأداء وفق معايير الأداء المتميز، إضافة إلى كثير من التطويرات التي تتعلق بشرح المصلحات العلمية الخاصة بعلم التفكي، لرفع مستوى المعلم التعليمي والمهني في آن واحد، فيواكب مستجدات عصره، ويصبح معلماً مبدعاً استراتيجياً يبني أدمغة طلابه وينمي قدراتهم الإبداعية.

شارك